حطت ونصبت خيامها، مساء أمس الثلاثاء (13 دجنبر 2016)، فرقة عسكرية مجهزة بآليات وشاحنات وسيارات رباعية الدفع عسكرية وعدد من جنود القوات المسلحة الملكية بمنطقة “أكني واعرابن” بجماعة مير اللفت وذلك من أجل إجراء تدريبات ميدانية عسكرية روتينية، وفق ما أورده موقع إفني نيوز المحلي.
وقد عُلم أيضاََ أن تواجد القوات المسلحة الملكية بهذه المناطق سيكون الغرض منه التعرف على المنطقة واستكشاف جميع الثغرات الموجودة بها، مع العلم أن هذه القوات قد حطت رحالها قبل أيام قرب مقهى “أسونفو” الواقع على الطريق الوطنية رقم 01 بين منطقتي ميرغت وأولاد جرار.
جدير بالذكر أن منطقة إمجاط إقليم سيدي إفني عرفت بداية شهر أكتوبر المنصرم (2016) استنفارا أمنيا غير مسبوق لعناصر الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية من خلال القيام بزيارة عدد من المناطق الجبلية بإمجاط والمناطق الحدودية بين إمجاط وإفران الأطلس الصغير والحدود بين المنطقة وأيت الرخا وجبال تازروالت وهي التحركات التي استهدفت مجموعة من المناطق التي توجد بها مغارات كبيرة تفاديا لوجود ما يُهدد أمن واستقرار البلاد.
تغيرت نيوز من مير اللفت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=25423







