الرئيسية » الافتتـاحيـة »

أذينات النقل .. الحلم المنتظر

if29مر الآن شهر على انتهاء أجل على دفع طلبة إقليم سيدي إفني بمختلف الجامعات المغرب طلبات الاستفادة من أذينات النقل لدى مكاتب السلطات المحلية بمختلف القيادات والمقاطعات بعمالة إقليم سيدي إفني ولم تظهر بعد ولم يظهر بعد مصير أذينات النقل الخاص بهذه الفئة التي باتت تـُحسب على الطلبة الصحراويين بعد إلحاق إقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون.

هذه الفئة من الطلبة الذين استبشروا خيرا بإعلان عمالة إقليم سيدي إفني عن تقديم طلباتهم لمختلف مكاتبها لدى السلطات للراغبين من الاستفادة من أذينات النقل على غرار جميع الطلبة المنحذرين من الأقاليم الصحراوية، لا زالوا ينتظرون ويتسألون عن مصير طلباتهم التي أودعت لدى السلطات قبل 31 من الشهر الماضي (أكتوبر 2016) دون جواب إلى غاية مرور شهر علي إيداعها.

فهل سيكون لدى عمالة إقليم سيدي إفني الجواب على سؤال الطلبة وتوضيح مصير طلباتهم؟ أم أن عودة الاحتجاج هو الحل الوحيد لانتزاع الحقوق؟. مع العلم أن احتجاجات الطلبة أمام مقر العمالة والتهديد بالتصعيد هي من دفعت بهذه الجهات لإعلان عن أذينات النقل، فهل سينجح عامل إقليم سيدي إفني الصحراوي؟ أم سينهزم أمام الطلبة بعودتهم للاحتجاج.

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك