دعت جمعية تغيرت لدعم المدرس والخدمات الاجتماعية بجماعة تيغيرت مديرية سيدي إفني أساتذة الثانوية الإعدادية محمد اليزيدي المنخرطين ضمن تنسيقية الأساتذة المتدربين المضربين عن العمل، تعويض الحصص الدراسية بشكل عاجل للتلاميذ والتلميذات، حتى يتسنى لهم استرجاع ما فاتهم من هذه الدروس.
وعبرت الجمعية في بيان رئاستها توصلت به جريدة تغيرت نيوز بكل أسف عن الاستهتار الذي تواجه به الحكومة، مطالب هذه الفئة من هيئة التدريس، وتستنكر سياسة صم الأذان التي تنتهجها تجاههم. وأضاف البيان أن مكتب الجمعية يـُتابع بقلق كبير هذا الوضع الذي وصفه البيان بـ”الشاذ والغير المقبول”، كما سجل تضامنه مع مطالب الأساتذة.
البيان يأتي نتيجة ما تعيشه ثانوية محمد اليزيدي التأهيلية للأسبوع الثالث على التوالي من شلل شبه تام، بفعل استمرار تنسيقية الأساتذة المتدربين في تنفيذ اضرابها الوطني، مما أثر بشكل كبير على السير العادي للدراسة بهذه المؤسسة، وذلك نتيجة تواجد أكثر من 50% من هيئة التدريس بالمؤسسة بذات التنسيقية يضيف المصدر.
هذا الاضراب أحدث حسب البيان، خللا عميقا لدى الفئة التعليمية، خاصة منها المقبلة على الامتحانات الإشهادية، بحيث تضيع عليها مجموعة من الحصص المهمة، لاسيما أنهم مقبلون على العطلة البينية، دونما أن يجتاز الكثير من التلاميذ لتقويمات هذه الفترة المنصرمة.
تغيرت نيوز من تيغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=25000







