أفاد مصدر تغيرت نيوز الحاضر في اجتماع اليوم (الثلاثاء 22 نونبر 2016) بمنطقة “تازروالت” بين السلطات الإقليمية لتيزنيت وسيدي إفني والسلطات المحلية لتيغيرت وسيدي أحمد أوموسى أن الأراضي المتنازع عليها بين سكان جماعات إمجاط التابعة لجماعة تيغيرت والمجلس الجماعي لسيدي أحمد أوموسى هي تابعة لنفوذ تراب جماعة تيغيرت.
وأكد المصدر ذاته، أن المعلومات التي تـُوضح ذلك، كان بفضل حضور عون سلطة من جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني الذي أشرف في وقت سابق على بناء معلمة حدودية بين الجماعتين (تيغيرت وسيدي أحمد أو موسى) في الفترة 1979/1980 ميلادية وهي الفترة التي يتواجد القائد المسمى “بن الطبيب” بقيادة تيغيرت.
وأضاف المصدر أن عون سلطة الحاضر أكد وفق ما تؤكده هذه الصور التي حصلت عليها جريدة تغيرت نيوز من عين المكان، أشرف على بناء تلك المعلمة (الصورة) رفقة المرحوم أحمد قمو ومبارك بيكادرن موظف متقاعد بجماعة تيغيرت أنذاك وما زال الرقم المحدد للجماعتين واضحا (394-41-2) كما توضح الصور.
تغيرت نيوز من سيدي أحمد أو موسي
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=24817









