عقد صباح اليوم (الثلاثاء 08 نونبر 2016) اللقاء التشاوري الإخباري حول برنامج تنمية إقليم سيدي إفني 2017/2022 المنظم من طرف المجلس الإقليمي لسيدي إفني. دعا من خلاله رئيس المجلس الإقليمي رؤساء الجماعات التربية إلى دعم مشاريع المجلس وتزيد المجلس الإقليمي بالمعطيات الدقيقة حول المشاريع التنموية والاجتماعية المقبلة إنجازها على مستوى إقليم سيدي إفني.
في ذات اللقاء اقترح رئيس المجلس إعداد لجنة القيادة التي ستسهر على مختلف مراحل إعداد برنامج تنمية إقليم سيدي إفني والتي ستضم 06 من ممثلي الجماعات الترابية بإقليم سيدي إفني و04 من ممثلي المصالح الخارجية بالعمالة ومن بينها التعليم والصحة والفلاحة والتعاون الوطني و04 من ممثلي عن الكتابة العامة من قسم العمل الاجتماعي وقسم الجماعات المحلية وقسم الشؤن الاقتصادية والتنسيق وقسم الشؤون القروية وممثلي المجلس الاقليمي.
وذكر رئيس المجلس خلال ذات أن المجلس سيتم تخصيص مبالغ مالية مهمة للجماعات الترابية بالإقليم قصد تمويل دراسات مشاريعها. ودعا الفعاليات الجمعوية بالإقليم إلى مقاربة تشاركية بين الجمعيات والجماعات الترابية وتسهيل المأمورية بينهما إلى إخراج مجموعة من المشاريع إلى حيز الوجود.
جدير بالذكر أن اللقاء حضره كافة رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية والنائب الأول لرئيس جهة كلميم والنائب البرلماني عمر بومريس وكافة المنتخبين وعدد من الفعاليات الجمعوية والمدنية، كما سجل غياب الممثل الآخر للإقليم بالبرلمان محمد بلفقيه.
حسن ركيني: تغيرت نيوز من سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=24373







