رصدت “وكالة الخدمات كلميم طانطان”، التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حوالي 227 مليون درهم لإنجاز استثمارات ومشاريع بأقاليم جهة كلميم واد نون الأربعة، ما بين 2014-2019. بعض هذه المشاريع هو في طور الإنجاز، وتشمل توسيع شبكات التوزيع، وترميمها وتقوية مردوديتها، وتزويد دواوير جديدة بالماء الشروب، وبناء خزانات جديدة ومحطات للضخ.
وبلغت حصة إقليم كلميم من هذه الاستثمارات،، حسب معطيات لوكالة الخدمات، 105,5 ملايين درهم، وسيدي إفني 60,8 ملايين درهم، وأسا الزاك 29,9 ملايين درهم، وطانطان 31 مليون درهم. ويتولى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، على صعيد جهة كلميم واد نون، مهمتي الإنتاج والتوزيع بـ28 مركزا تضم 78 ألفا و91 مشتركا.
ويبلغ عدد المشتركين بإقليم كلميم 42 ألفا و500 مشترك (18 مركز)، و16 ألفا و993 مشتركا بإقليم طانطان (3 مراكز)، و4 آلاف و990 مشتركا بإقليم أسا الزاك (3 مراكز)، و13 ألفا و608 مشتركين بإقليم سيدي إفني (4 مراكز). ويتم تزويد هذه المراكز بالماء الصالح للشرب عن طريق المياه الجوفية، بتجهيز الآبار والأثقاب، أو عن طريق المياه الجوفية المعالجة بواسطة محطات خاصة بذلك.
تغيرت نيوز – و.م.ع من كلميم
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=24349







