تغيرت نيوز من تيغيرت
أفاد عدد من سكان بعض الدواوير بمنطقة تازروالت جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني أن المحافظة العقارية حلت اليوم (الاثنين 31 أكتوبر 2016) بالمنطقة لتحفيظ أراضيهم الكائنة بالمنطقة المسماة “دُّوتِيرْشْتْ” على أنها أراضي تابعة لجماعة سيدي أحمد أو موسي إقليم تيزنيت وسيتم تحويلها إلى أراضي الجموع.
وأفاد المتصلون بجريدة تغيرت نيوز أن سكان هذه الدواوير اعترضوا اليوم الطاقم المشرف على عملية التحفيظ، وأكد لهم أن الأملاك موضوع التحفيظ تابعة للنفوذ الترابي للجماعة الترابية سيدي أحمد أو موسى، وسيتم تحويلها إلى أراضي الجموع. علما يضيف المتصلين أن المنطقة تابعة لأملاك ساكنة كل من إد باكريم وكراما بأيت همان وساكنة إدبنيران.
وأضاف السكان في ذات الاتصال مع الجريدة، أن المجلس الجماعي لتيغيرت لم يتحرك إلى حدود الآن في هذا الموضوع، خاصة ممثلي الدوائر الانتخابية المعنية والمتضررة والذين ستُغْتَصَبُ أراضيهم زورا، رغم توصل المجلس بشكايات عديدة في الموضوع حسب ذات المتصلين دائما.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=24184







