مبارك الكدايل (*)
وجّه بنكيران الأمين، العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين مؤخرا من لدن الملك، تعليماته إلى المنتمين إلى حزبه والمتعاطفين معه لعدم الاستجابة بأي شكل من الأشكال لأي احتجاج بخصوص وفاة الشاب محسن فكري، الذي قضى مساء الجمعة المنصرم؛ وهو التوجيه الذي أثار العديد من ردود الأفعال من أعضاء الحزب أنفسهم، من شبيبته وكذا متعاطفي الحزب وبعض عشاق الركمجة خصوصا إذا كانت الأمواج عدالية والتيارات بنكيرانية، عندما طلب بن كيران من العداليين عدم المشاركة في كل المسيرات فهو ليس بالجبن بل هي رؤية رجل دولة وليس من يسمسر في معاناة الناس، رجل دولة يرى من زاوية أخرى مختلفة عن زاوية رؤية المواطن العادي.
مناضلي العدالة والتنمية شاركوا في كل المسيرات رغم البلاغ ونددوا بالجرم الشنيع في كل حساباتهم الفايسبوكية فهم ليسوا بالقطيع يا من يبيع الوهم ويسقي السموم في كل الأزقة .. العدالة والتنمية ليست بزاوية بعقلية الشيخ والمريد بل حزب مؤسسات وهياكل الرأي فيها حر والقرار ملزم إذا صدر بالإجماع عن تنظيماته المجالية والوطنية .
مناضلات ومناضلو البيجيدي ليسوا قطيعا وليسوا جبناء بل نساء ورجال هم الوحيدون مع شرفاء الوطن وأحراره الذين وقفوا وهزموا التحكم والبؤس عندما كان البعض يتملق ويأكل من موائد اللئام في الليل والنهار ويزايد اليوم بخبث بعدما أوحي له من أسياده أن ينفث سمومه على أناس ربما لم يسيئوا له يوما .
إن بلاغ بن كيران اتفقنا أو لم نتفق معه هو اجتهاد رجل يملك كاريزما سياسية يخاف على بلده من خفافيش الظلام وبؤساء التحكم الذين أصيبوا بصدمة 7/10 ويتحركون بعد كل استحقاق ينهزمون فيه لزرع فتيل الفتنة والفوضى، تذكروا مسيرات الاحتجاج على أمانديس بطنجة بعد صدمة 4/9 والتي كادت أن تذهب بالبلد إلى المجهول لولا لطف الله والحكمة المغربية وتعقل الشعب المغربي، بعد هزيمة التحكم ورمزه في سابع أكتوبر تحركوا في الحسيمة لإشعال النار في البلد وتم طحن الشهيد محسن وتصوير الحدث وبثه بسرعة في كل المواقع.
السؤال المطروح هو لماذا دائما الشمال؟ ولماذا جهة طنجة الحسيمة؟ ومن يسير هذه الجهة؟ وأين صوت الأموات والجالية المغربية رغم عدم توكيلها أحد عنها وأين احتجت كل الأحزاب المغربية دفعة واحدة وبصوت واحد ضد دعم السلطات المحلية للبؤس؟ إجابتكم ربما تخلخل بعض الأفكار المسبقة لديكم .
الشهيد محسن سينضم لقافلة شهداء الوطن الذين كانوا ضحايا الحكرة والظلم وتعالي عقليات بعض الأمنيين الذين يعتبرون المواطن مجرد (بوزبال)، وستظل روحه رفرافة وساكنة في أجساد كل المقهورين والشرفاء والنزهاء الذين يحبون بلدهم ويعيشون من أجل الحب والسلام والإخاء .
إن أب محسن فكري أيها السائق هو من مؤسسي حزب العدالة والتنمية بالحسيمة ولو كان العداليون جبناء وقطيعا لجيشوا الآلاف للاحتجاج على طحن ابن مناضل عدالي والركوب على الحدث لكن الشجاعة والحكمة اقتضت التريث من طرف بن كيران وعدم الانزلاق نحو احتقان اجتماعي الله وحده يعلم بمآلاته … لكن العداليون وكباقي المواطنين تضامنوا بكل الأشكال ضد جريمة الحكرة والذل .
الجبن هو أن يتنفس الإنسان الكذب ويدعم الفساد ويوزع الأموال والبهتان لتغيير إرادة المواطنين والتهجم بحقد وكراهية على كل من يختلف معك … الشجاعة تقتضي استحضار صفاء القلب وحسن النية واحترام كل الفرقاء الذين لا يبيعون الوهم ولا يوزعون أموال الفساد.
(*) الكاتب الاقليمي لشبيبة العدالة والتنمية – سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=24173







