الرئيسية » سياسة ومجتمع »

انتخاب اعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة رسموكة

الحسين كافو: تغيرت نيوز من رسموكة

rsmoukaانعقد بمقر الجماعة الترابية لأربعاء رسموكة إقليم تيزنيت يومه السبت (29 أكتوبر 2016) على الساعة العاشرة صباحا اجتماع أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الذين تقدموا بطلباتهم  ونالت موافقة المجلس بعد التداول بخصوصها، وقد  حضر الاجتماع بصفة شرفية رئيس المجلس الجماعي حسن شويض ونائبه لحسن كربوش وعبد الحميد الكدار موظف جماعي.

وعلى إثر هذا الاجتماع الذي أشرف عليه رئيس المجلس تم انتخاب رئيس للهيئة وبإجماع الحاضرين في شخص امبارك عياشي، وانتخاب عائشة الرايس كذلك بالإجماع لشغل منصب نائبة الرئيس. فيما تم وبناء على القوانين المنظمة لهذا المرفق، بتعيين عبد الله جكور مقررا للهيئة ولحسن إشقران نائبا له من طرف رئيس المجلس.

قبل ذلك، وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني افتتح الجلسة رئيس المجلس بكلمة ترحيب أوضح من خلالها للحاضرات والحاضرين بأن الديمقراطية  التشاركية  تعتبر من الآليات الهامة والجديدة التي يتم من خلالها ضمان مشاركة المواطنين والمواطنات والهيئات المدنية، في اتخاذ القرارات العمومية التنموية، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.. وتتبعها وتنفيذها وتقييمها، وهي شكل من أشكال الرقابة الشعبية والمجتمعية على صانعي القرار العمومي، ومدخلا أساسيا لتحقيق الحكامة في تدبير الشأن العام، وتساهم في تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

نائب رئيس المجلس لحسن كربوش هو الأخر، أكد بأن الجماعة المحلية لا يمكن لها تحسين فعالية تدخلاتها وجودة خدماتها إلا عبر الأخذ بعين الاعتبار انشغالات مواطنيها رجالا وشبابا وكهولا، نساء وأطفالا، على مستوى السياسات والمشاريع الهادفة إلى تحسين حياة الساكنة المحلية بصفة عامة. وأن لجنة المساواة وتكافؤ الفرص هي غطاء حيوي لترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز فضيلة الحوار وإشاعة ثقافة المشاركة والسلم المدني وبناء المواطنة الفاعلة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك