الرئيسية » تربية وتعليم »

غياب وسائل النقل يَمْنَع تلميذات “أنفك” من مغادرة ثانوية تيغيرت في عطلة نهاية الأسبوع

14517545_182347722171971_5312084739070754430_nتغيرت نيوز من تيغيرت

لم يتمكن عدد من التلميذات ينحدرن من جماعة أنفك إقليم سيدي إفني ويتابعن دراستهن بثانوية محمد اليزيدي بمركز تيغيرت مغادرة المؤسسة زوال اليوم (السبت 29 أكتوبر 2016) للاحتفال مع عائلتهن بعطلة نهاية الأسبوع، وذلك نتيجة غياب لأي وسيلة نقل تقلهم إلى دواويرهن. رغم قضائهن عطلة نهاية الأسبوع الماضي (السبت والأحد  22 و23 أكتوبر 2016) بداخلية ثانوية تيغيرت لنفس السبب.

هذه المعاناة لا يُعاني منها فقط تلميذات ينحدرن من جماعة أنفك ويتابعن دراستهن بثانوية تيغيرت وحدهن، بل يُعاني كذلك نفس المعاناة نهاية كل أسبوع التلاميذ من نفس الجماعة الذين يُغادروا المؤسسة زوال كل يوم سبت، وينتظرون وسط مركز تيغيرت إلى جانب زملائهم التلاميذ والتلميذات الذين ينحدرون هم الآخرون من جماعة إبضر، خاصة منهم القاطنين بدواوير بعيدة عن مركز الجماعة.

يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر هؤلاء التلاميذ والتلميذات إفراج الجمعية المسيرة للنقل المدرسي بجماعة أنفك على حافلات النقل المدرسي للحد من هذه المعاناة التي تُساهم كثيرا في الهدر المدرسي بمناطق إمجاط خاصة في صفوف الفتيات، وأيضا إفراج مجلس جماعة إبضر على حافلة للنقل المدرسي التي لا يزال مصيرها مجهولا في ظل غياب لإرادة استفادة التلاميذ والتلميذات من خدماتها حسب ما يقوله أباء وأولياء التلاميذ

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك