الرئيسية » سياسة ومجتمع »

رؤساء مكاتب التصويت بجماعة بوطروش يتهمون السلطة بالإقصاء واستهداف “نقابي”

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من بوطروش

أصدر 10 من رؤساء مكاتب التصويت لانتخابات مجلس النواب ليوم غد الجمعة 07 أكتوبر 2016 بجماعة بوطروش بيان تتضامني مع أحمد همام، موظف بجماعة بوطروش إقليم سيدي إفني، الكاتب المحلي لنقابة موظفي وأعوان جماعة بوطروش، ومنسق جهة كلميم وادون للنقابة الشعبية للمأجورين جراء إقصائه من ترأس مكتب التصويت رغم نزاهته ومصداقيته وحياده ومهنيته المشهود له بها من طرف الجميع في كل الاستحقاقات السابقة حسب نص البيان توصلت تغيرت نيوز بنسخة منه. ونندد رؤساء مكاتب التصويت الـ10 الموقعون على البيان من الاستهداف المباشر لأحمد همام من لدن السلطات.

هذا الأخير، أصدر بيان استنكاري في نفس الموضوع، مشيرا في بيانه أنه ورغم أن العاهل المغربي أعطى كافة الأوامر والتوجيهات حرصا منه على نزاهة الانتخابات، حتى لا يدخل أيا كان الشكوك للمغاربة، ورغم إجراءات وضمانات وزير الداخلية، هناك ممارسات بليدة موغلة في “التمخزن” لبعض المسؤولين والمسيئة للعملية الانتخابية من أجل التحكم أولا والانتقام ثانيا من موظفين شرفاء ذنبهم الوحيد أنهم نقابيين، كما هم الحال مع “أحمد همام” منسق جهة كلميم واد نون للنقابة الشعبية للمأجورين.

وأضافت “همام” في بيانه، أنه تم استهدافه بشكل مباشر من لدن السلطات بإقصائه من ترأس مكتب التصويت، رغم النزاهة، المصداقية والحياد المشهود له بهم، في الوقت الذي عين فيه بمكاتب الاقتراع جيش من أبناء وأقارب الشيوخ والمقدمين وموظفي القيادات وحتى العريفين، وقال البيان أن “لمن أراد التأكد من صحة أقوالنا عليه فقط الاطلاع على القرارات العاملية المسلمة لرؤساء مكاتب التصويت” حسب البيان.

وطلب النقابي “همام” وزارة الداخلية بالكشف عن أسباب إقصائه من المشاركة في العملية الانتخابية رغم اجتيازه لدورة تكوينية في هذا الشأن بتاريخ 28 شتنبر 2016 ببوطروش وتوقيعه لائحة الحضور، كما طالب بمحاسبة المسؤولين عما لحقه من ضرر معنوي جراء الطعن في نزاهته ومصداقيته والتضييق عليه  في ممارسة حقه الدستوري في الانتماء النقابي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك