سعيد الكرتاح: تِغِيرْتْ نْيُوزْ من جماعة إبضر
نظم المستشارين المعارضين بمجلس جماعة إبضر إقليم سيدي إفني اعتصاما إنذاريا صباح اليوم (الأربعاء 05 أكتوبر 2016) قبيل عقد الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2016 المخصصة للإجابة عن الأسئلة الكتابة التي توصلت بها رئاسة المجلس من فريق المعارضة.
وكان فريق المعارضة أعلن في وقت سابق تسطيره برنامج نضالي كتنفيذ اعتصامات رمزية أمام مقر الجماعة ساعات قبل بداية كل جلسات ابتداء من دورة أكتوبر 2016، وحمل شارة حمراء تعبيرا عن الغضب أثناء انعقاد جلسات الدورة، وأيضا مراسلة عامل إقليم سيدي إفني حول طلب التدخل لمراجعة منهجية تعامل مكتب المجلس مع مقترحات المعارضة.
اعتصام كل من الحسين العوايد وأحمد بدراري المعارضين عن حزب العدالة والتنمية، يأتي حسب “بدراري” كتعبير لهما عن غضبهما تجاه تعامل المكتب المسير مع مقترحاتهما، حيث غالبا ما تتعامل معها بالرفض واللا مسؤولية، وهو برهان قاطع عن مدى تجاهل الأغلبية للمسؤوليات وهموم المواطن، وحرص المعارضة على برنامجها ومواكبتها للشأن العام المحلي بكل مسؤولية على حد تعبيره.
في نفس السياق، أجل المجلس الجماعي الجلسة الأولى التي كانت من المقرر أن تنعقد صباح اليوم (الأربعاء 05 أكتوبر 2016) بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، باعتبار مشاركتهم في الحملة الانتخابية عذر غيابهم عن الجلسة.
الجلسة الثانية ستُخصص لإحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والتداول حول تنظيم إدارة الجماعة وتحديد اختصاصاتها والموافقة على تعديل وتتميم القرار الجبائي الجاري به العمل، وأيضا للموافقة على تحويل اعتمادات بعض فصول الجزء الأول من الميزانية، والدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2017 يوم الأربعاء المقبل (19 أكتوبر 2016).

رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=23572







