تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سبت النابور
عقد المجلس الجماعي لسبت النابور إقليم سيدي إفني مساء اليوم (الثلاثاء 04 شتنبر 2016) جلسته الأولى ضمن الدورة العادية لشهر أكتوبر من السنة الجارية (2016) والتي حضرها 14 عضو في ما غابت النائبة الثالث لرئيس المجلس.
المجلس صادق على النقطة الأولى بأغلبية 07 أعضاء مقابل امتناع 06 أعضاء عن التصويت ومغادرة عضو واحد القاعة أثناء المصادقة على النقطة المتعلقة برفع ملتمس إلى المدير الجهوي للتربية الوطنية بشأن إحداث قاعات متعددة الوسائط بمجموع المدارس التابعة للجماعة.
أما النقطة الثانية المتعلقة بخصوص الهيكل التنظيمي المتعلق بتنظيم إدارة الجماعة، فتم إرجاء التداول بشأنها إلى الجلسة الثانية المزمع انعقادها يوم الثلاثاء 18 من الشهر الجاري (2016)، وقبل إعلان الرئيس عن هذا القرار انسحب أربعة أعضاء آخرين من المعارضة في ما بقي اثنين من العنصر النسوي بالقاعة إلى حين رفع الجلسة من طرف الرئيس.
جدير بالذكر أن الجلسة الثانية ستنعقد يوم الثلاثاء المقبل (18 أكتوبر 2016) ستُخصص للتداول بخصوص مقترح المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر حول إنشاء مكرية للقنص تابعة للنفوذ الترابي لجماعة سبت النابور، وتوزيع المنح على الجمعيات والهيئات المحلية، وتحويل اعتمادات من فصل إلى فصل داخل الجزء الأول من الميزانية، والنقطة الأخيرة دراسة مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2017.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=23557







