تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني
حضر فقط ثلاثة وكلاء اللوائح الانتخابية المحلية بسيدي إفني بندوة الوكلاء مع حضور قرابة 50 من الفاعلين السياسيين والحقوقيين كانوا ينتظرون إجابات لأسئلتهم من وكلاء اللوائح خصوصاً الذين سبق لهم أن كانوا بمجلس النواب ليقدموا حصيلتهم للساكنة.
ووصف مجموعة من الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وفق ما نقلته مصادر إعلامية محلية، غياب جل وكلاء اللوائح بسيدي إفني عن الندوة بالغير المبرر منددين بهذا التصرف متسائلين عن كيف سيتواصل هؤلاء الوكلاء مع من سيختارونهم ليمثلونهم في المؤسسة التشريعية وكيف سيترافعون عن قضايا وملفات إقليم سيدي إفني في البرلمان.
وفي موضوع الندوة تواصل وكلاء اللوائح الثلاثة مع الحاضرين وهم، عمر بومريس عن حزب العدالة والتنمية، وسعيد جوان عن جبهة القوى الديمقراطية، وعمر الهرواشي عن حزب الديمقراطيين الجديد، هؤلاء الذين تفاعلوا مع الندوة واستحسنوا المبادرة وثمنوها.
وتجدر الإشارة أن الجمعية المستقلة للصحافة والإعلام بسيدي إفني سبق لها أن نظمت الدورة الأولى لندوة الوكلاء في انتخابات 2011 كمبادرة نوعية أولى على الصعيد الوطني مؤكدة استمرارها في تنظيم هذه المبادرة مستعدة للتنسيق مع كافة الشركاء المتدخلين في الحقل الإعلامي بالإقليم.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=23551







