بعدما أن عبر عدد من الأباء بجماعة تيغيرت عن تخوفهم من “عنصرية” الجمعية المسيرة للنقل المدرسي، ويترقبون ما سيحمله إعلان الجمعية إن لم يتم من جديد اختيار المستفيدين دون إعلان مسبق بتواطؤ مع مجلس جماعة تيغيرت صاحب المشروع … يتسأل أيضا سكان جماعة إبضر عن مصير جمعية أفولكي لتسيير النقل المدرسي التي لم تؤسس بعد الدعوة إلى جمع عام تأسيسي في الـ31 غشت الماضي (2016).
جماعة تيغيرت تتوفر على حافلتين، فيما جماعة إبضر توصلت في الأيام الأخيرة بحافلة واحدة، وبدأ التماطل من جهات قيل أنها تخدم أجندة انتخابية، ويتخوف الأباء وأولياء تلاميذ وتلميذات ملحقة إبضر هم الآخرون أن تكون الحافلة الوحيدة التي تسلمتها الجماعة مجرد “بروتوكول” سيُزَيَّنُ به واجهة الجماعة إلى حين مرور 07 أكتوبر 2016 دون أن يستفيد منها المعنيون.
إن المتهمين إذن في القضية المشتركة بين الجماعتين هم المجالس الجماعية، جماعة إبضر بتأخر وصول الحافلة وتسلمها، وجماعة تيغيرت بتأخر إعلان عن فتح باب الاشتراك ولكون العقد الموقع بين الجمعية والجماعة لم يشير بتاتا إلى هذه النقطة المهمة.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ / الافتتاحية
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=23033







