
عامل إقليم سيدي إفني
قال مصدر مطلع من وزارة البيئة إنهم لايزالون ينتظرون استصدار عامل سيدي إفني لقرار عاملي حول تحويل مطرح النفايات بالمدينة، لكي يستفيد المشروع الجديد من دعم خاص من وزارة البيئة يناهز المليار والنصف، يتم بموجبه وبشراكة مع الفاعلين الآخرين تغيير مكان المطرح وإعداد مطرح جديد بطرق حديثة تستجيب للمعايير البيئية المتعارف عليها.
من جهة أخرى قال أحد الجمعيين المهتمين بالقطاع البيئي بإقليم سيدي إفني إن مطرح النفايات الحالي يخدش جمالية المدينة، بحيث أصبح يتواجد بداخل المدار الحضري، بالإضافة إلى قربه من الميناء ومن بعض الشواطئ التي تعرف إقبالا هاما من طرف المصطافين، ودعا الفاعل الجمعوي المجالس المنتخبة والمسؤولين إلى إعداد مطرح إقليمي يستجيب للنمو الديمغرافي ويخضع للمعايير البيئية، مبرزا أن وجود مطارح كتلك التي تعرفها سيدي إفني أو مير اللفت لا يخدم صورة بلد سيستضيف مؤتمر المناخ والبيئة كوب22.
تغيرت نيوز عن مشاهد من سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=22717







