فشل مشروع تزويد عدد من دواوير تكاديرت التابعة لنفوذ تراب جماعة إبضر إقليم سيدي إفني بالماء الصالح للشرب بعدما أقدمت الجمعية المسيرة لمشروع الماء بمركز إبضر بقطع الماء على جمعية أخرى بدواوير تكاديرت بداعي نقص الفرشة المائية في الثقبة المائية المزودة للدواوير المذكورة ومنعهم من الاستفادة منذ أمس الاثنين (22 غشت 2016).
وأشار مصدر من الساكنة المحلية المشرفين على المشروع في اتصال مع جريدة تغيرت نيوز، أنه إلى حدود اليوم (الثلاثاء 23 غشت 2016) لم تتمكن الساكنة من الوصول إلى أي حل سواء مع عمالة الإقليم أو المكتب الوطني للماء الصالح للشرب. وحمل المصدر المسؤولية الكاملة لمهندس المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي وافق على انجاز ثقب مائي غير قادر على تزويد جميع الدواوير بالماء الشروب.
ذات المصدر يشير إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الجمعيتين والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمجلس الجماعي حدد أجل 03 أشهر لربط دواوير تكاديرت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من الثقب (بئر) المتواجد بمركز إبضر مؤقتا في انتظار إيجاد حل آخر وحفر ثقبة (بئر) آخرى لربط الدواوير المحرومة انطلاقا منها من طرف المكتب الوطني للماء.
جدير بالذكر أن المشروع “الفاشل” يقع تحت مسؤولية المكتب الوطني للماء والكهرباء (قطاع الماء) بشراكة مع جمعية لتسيير المشروع والمجلس الجماعي لإبضر، وتم تدشينه من طرف عامل إقليم سيدي إفني قبل سنة تقريبا (عيد العرش 2015)، غير أن فشل المشروع يسائل جميع الأطراف المتداخلة من مجلس جماعي والمكتب الوطني للماء وعامل إقليم سيدي إفني الذي دشن المشروع في مناسبة وطنية.
سعيد الكرتاح: تِغِيرْتْ نْيُوزْ من إبضر
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=22685







