أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سيدي إفني أنها علمت من عائلات المعتقلين السياسيين أن أبناءهم يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام بالسجن المحلي بمدينة تزنيت منذ يوم الأربعاء 17 غشت 2016 إلى حدود كتابة هذه السطور أمس (الاثنين 22 غشت 2016) احتجاجا على أوضاعهم المزرية والتعامل السلبي لإدارة السجن مع مطالبهم محاولة منها توزيعهم على الزنازين المكتظة بمعتقلي الحق العام، ضاربة عرض الحائط بالقوانين المنظمة للمؤسسات السجنية خاصة الشق المتعلق بالحقوق السجناء.
وأفادت الجمعية في بلاغها رقم (02) أن جل المعتقلين المضربين عن الطعام، يعانون من دوار وآلام حادة على مستوى الكلي وعدم القدرة على التحرك. وتطالب الجمعية إدارة السجون بالتدخل الفوري لانقاد حياة المعتقلين والاستجابة لمطالبهم المشروعة.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=22676







