الرئيسية » صحة وبيئة »

منظمة حقوقية تطالب بنكيران بفتح تحقيق في وفاة سيدة ببويزكارن وتوأميها داخل سيارة الاسعاف

bnkiranطلب المكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان ببويزكارن إقليم كلميم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بفتح تحقيق نزيه وشفاف في وفاة سيدة وتوأميها داخل سيارة الاسعاف مهترئة نتيجة إصابتها بعطب  في منتصف الطريق  بين كلميم وبويزكارن  حيث لفظت السيدة أنفاسها الاخيرة وتوأميها، وطلبت بإيفاد الرأي العام الوطني والمحلي بنتائجه.

طلب العصبة الأمازيغية في رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة يأتي بعد اعتبارها أن الواقعة تعبر وصمة عار على جبين مغرب القرن الـ21 وتضرب التزامات حكومة المغرب عرض الحائط  وتعتبر انتهاكا صارخا للحق في الحياة المنصوص عليه دستوريا وفي المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

ذات المراسلة توضح أن المستشفى المحلي لبويزكارن الذي تم تدشينه من طرف العاهل المغربي منذ سنة 2007  ما تزال خدماته  شبه معطلة وغير مستوفية للعرض الصحي الضروري لصيانة حقوق المواطنين، وقد راسلت العصبة وزير الصحة حول وضعيته مرارا وتكرارا، إلا أن الوضعية بقيت على حالها مما فاقم من الأضرار البشرية وسقوط أرواح بريئة بسبب غياب الامكانيات الضرورية وقلة الموارد البشرية  في ذات المستشفى.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من بويزكارن

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك