الرئيسية » أغراس أغراس » منبر الأحرار »

سؤال محير … غياب وحضور مزدوجين متناقضين لنواب البرلمان

أية قراءة وتفسير؟

اعتبارا لاختصاص النائب في مجلس النواب المتمثل في التشريع بالمساهمة فيه وفق (مقترحات قوانين) ورقابة العمل الحكومي. هل يجب على هذا الممثل الشعبي في هذا المجلس أن يواظب أكثر من غيره على حضور مراسيم المهرجانات (أكناري/ الدلاح / مراعي …….) إلى جانب سلطات الداخلية محليا؟، وبحماس زائد أكثر من هذه الأخيرة؟.

أية علاقة بين مهمة الرقابة الحكومية والتشريع مع الحضور البرتوكولي في التدشينات والتنصيبات التي تشرف عليها السلطات الإقليمية والمحلية؟ “ما فهمت والو”، !!! بعض البرلمانيين -الذين احتلوا أرقاما قياسية في ظاهرة التغيب عن قبة / ماكينة النصوص بشارع محمد الخامس بالرباط- مقر عملهم الأصلي حققوا نفس الأرقام القياسية في الحضور للرسميات الرسمية أكثر من الدولة وخدامها؟ … ترى ما السبب؟.

عمر الهرواشي: منسق حزب الديمقراطيين الجدد بتيزنيت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك