الرئيسية » أغراس أغراس »

جماعة تيوغزة .. هل نحتاج كل مرة إلى تنبيه الرئاسة وتكرار التنبيه

ربما استفاق مكتب مجلس جماعة تيوغزة من نومه العميق بخصوص هذه النقطة “إحداث هيئة تكافؤ الفرص…..” بأن تناهى إلى علمي أن الرئاسة استشعرت الحرج -للمرة الثانية- بأن تفاعلت مكرهة مع “المقالة التنبيهية” بأن أنجزت إعلانا لتقديم الترشيحات وفق المقرر في القانون.

نفس الحرج طال ذات الرئاسة خلال أواخر شهر (مارس المنصرم 2016) لما تفاجأت بسؤال مودع لديها وينتظر منها الجواب عنه خلال دورة ماي حول التأخر في إحداث الهيئة. فبادرت حينه خلال شهر أبريل إلى الاعلان عن عقد “لقاء تواصلي ” تمهيدي لإحداث الهيئة التشاركية القانونية مع المجتمع المدني المحلي.

اللقاء الذي انعقد فعلا خلال أبريل بمركز تيوغزة. فهل نحتاج كل مرة إلى تنبيه الرئاسة وتكرار هذا التنبيه حول ذات نقط تدخل في مهامها وواجباتها القانونية والتمثيلية. واستكمالا للتنبيهات والتذاكير، متى سيصاغ برنامج ومخطط العمل بجماعة تيوغزة؟، خاصة وأنه مقرون بأجل (سنة) أولى من عمر المجلس من جهة وباشراك “الهيئة التشاركية” في إعداده من جهة ثانية؟.

فأغلب الجماعات انتهت منذ مدة من وضع هذا البرنامج. آخرها اليوم “جماعة شتوكة أيت باها”

عمر الهرواشي : عضو مجلس جماعة تيوغزة

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك