تحولت مسيرة نسوية شارك فيها مجموعة من النسوة والفتيات بزي تقلدي محتشم وبتنظيم محكم ورائع إلى مادة خبرية للسخرية والاستهزاء بهن والادعاء أنهن تظاهرن ضد العنوسة عندما رفعن شعر “النساء ها هما والرجال فين هوما”، وهو شعار بليغ للأسف يبين عدم تحمل الرجال لمسؤولياتهم اتجاه ما يقع بالبلدة المشهورة عالميا باسمها وبشواطئها الخلابة والمفتقرة لأبسط اساسيات الحياة العادية والضرورية اللازمة لاستقبال سياح من مختلف بقاع العالم ومن مختلف مناطق المغرب.
النساء تظاهرن احتجاجا على الانقطاعات المستمرة (للماء الصالح للشرب) والذي أصبح مقرونا بالصيف وأضف إليه مؤخرا انقطاع للكهرباء، ومن حق تلك النسوة أن يحتجن وبقوة عن دور الرجال من منتخبين ومسؤولين عن دورهم وعملهم للحيلولة دون تكرار نفس المهزلة كل صيف … نعم النساء ها هن قد خرجن للاحتجاج على الانقطاع المتكرر للماء والرجال أين هم؟. أما الادعاء بأنهن خرجن للعنوسة فهو جهل بالمنطقة وبتقاليدها وأعرافها، ويكفي التذكير أن مهر الفتاة بمنطقة مير اللفت لا زال مرتعا ونسبة العنوسة شبه منعدمة وأغلب الفتيات يتزوجن في سن مبكرة لجمالهن وتربيتهن العالية ……

رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=22465







