الرئيسية » سياسة ومجتمع »

عامل إقليم سيدي إفني يُشرف على افتتاح موسم الصبار في نسخته الثالثة

aعلى هامش  احتفالات الشعب المغربي  بالذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، الذي يصادف الذكرى الثالثة والخمسين لميلاد العاهل المغربي محمد السادس ، أشرف عامل إقليم سيدي إفني رفقة رئيس جهة كلميم  وادنون وبحضور المنتخبون، ورؤساء المصالح العسكرية الأمنية والخارجية على افتتاح  النسخة الثالثة من موسم الصبار الذي ينظم هذه السنة أيام 12-13-14 من الشهر الجاري (غشت 2016)، تحت شعار، “استدامة الموارد الترابية: خيار تنمو”، حيث قام العامل والوفد المرافق له بجولة في معرض المنتجات المجالية المقام  بهذه المناسبة.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة تسعى إلى التعريف بمنتوج صبار آيت باعمران وإبراز فرص تثمينه كقطاع يراهن عليه لتحقيق تنمية محلية مستدامة والعمل على استقطاب الاستثمارات وضمان تسويق جيد للمنتوج أمام الطلب المتزايد على هذه الفاكهة داخل الأسواق الوطنية والدولية، كما يتوخى التعريف بمؤهلات منطقة آيت باعمران الطبيعية والعمل على استثمارها من أجل تحقيق تنمية سياحية ناجعة، وخلق رواج اقتصادي بمدينة سيدي افني و تقريب الزوار من التقاليد العريقة و الخصوصيات التراثية المحلية التي تميز المنطقة.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك