ماهي الحركة النضالية الأكثر صمودا خلال الولاية الحكومية الحالية؟ الاساتذة المتدربون/ات أم حركة نضال رفاق الشهيد إبراهيم صيكا؟
مع احتراماتي للأستاذ “عمر الشرقاوي” الذي يغنينا في هذا العالم الافتراضي بدون شح وما شابه ويقتسم معنا المعلومة دون احتكار .. لكن في حقيقة الأمر محاوره للنقاش خلال هذا الاسبوع لدي عليها ملاحظات / عارضة بدءا بتعويضات ضخمة لأعضاء الجهات ومدبري تسيير الجماعات والبرلمانيين والوزراء في شكل وصيغة الجمع والضم (المسكوت والمتغاضى عنه في مشاريع بنكيران وحكومته) بدليل عدم إثارة موازية لمظهر متناقض لهذه الاستفادة الريعية لكي تكتمل الصورة لدى القارئ والمتتبع للنقط المطروحة أستاذ عمر الشرقاوي.
ماهي هذه المفارقة؟، إنها عدم الانتباه من طرف حكومة ضخ الريع في جيوب أهله طبق قاعدة “زد الشحمة في ظهر المعلوف” إلى أن أغلب أعضاء جماعات المغرب المتواجدين خارج المكتب يتقاضون 0000 درهم. لا أقول هذا سعيا لتعويض بل لحذف تعويض الآخرين بدل رفعه وتسمينه لكي يتساووا مع بقية الممثلين في المجالس بصفة تطوعية مجانية …. وانتهاء بسؤال طرحه ذ/ عمر الشرقاوي سماه (اجباريا) حول من هو البرلماني أو النائب التشريعي الذي ترك بصمته خلال الولاية النيابية المنتهية 08/03 (البارحة)؟.
كان أجدر طرح سؤال تالي:، من هي الحركة الاحتجاجية الأكثر صمودا خلال عهد حكومة بنكيران؟، الأساتذة المتدربون أم رفاق الشهيد المعطل “إبراهيم صيكا” في تنسيق المعطلين/ات بكلميم؟.
يكتبه: عمر الهرواشي / عضو جماعي تيوغزة
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=22217







