الرئيسية » أغراس أغراس » كلشي باين »

خطير ما يحاك ضد سيدي إفني …

13599609_650813978407014_822542020_n-480x330تشتد الأنظار يومه الاثنين 40 يوليوز 2016 إلى أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر يوليوز 2016 لجهة كلميم واد نون، وينتظر أن يتم فيها المصادقة على 4 اتفاقيات هامة تهتم الأولى باتفاقية تفعيل محور دعم التشغيل وانعاش المقاولات برسم عقد تنمية جهة كلميم واد نون خلال الفترة 2016/2021 بغلاف مالي 68 مليون درهم وتهدف الاتفاقية إلى تيسر إدماج الباحثين عن عمل من تنمية البرامج النشيطة للتشغيل وتطوير العمل المؤهل بالنسيج الجمعوي. ثم التشغيل الذاتي من خلال دعم حلف المقاولة الصغيرة جدا والانشطة المدرة للدخل أما الاتفاقية الثانية فتهم تهيئة مطار طانطان بغلاف مالي يقدر بـ47 مليون درهم، أما الاتفاقية الثالثة فتهم الشراكة بتمويل وتنفيذ برامج التنمية المندمجة للجهة في محور الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بغلاف مالي يقدر 70.8 مليون درهم. ويتضح من خلال هذه الاتفاقيات أن نصيب إقليم سيدي إفني من هذه الملايير قليل جدا. لذى يحق لنا أن نتساءل عن موقف ممثلي الإقليم في الجهة وعددهم 10 أعضاء. كيف سيتصرفون مع هذا الوضع وهذا الحيف والاقصاء الممنهج ضدنا، وإلى متى سنبقى صامتين؟ لا تستعجلوا يوم الاثنين 04 يوليوز 2016 كفيل بالإجابة. أما الجلسة الثانية والمخصصة لتوزيع الملايير الإضافية على أبواب وفصول الميزانية فتلك مهزلة.

يكتبه: العضو الإقليمي الحسين ادابير

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك