تم اليوم (الخميس 30 يونيو 2016) بمقر عمالة إقليم سيدي إفني بحضور ممثلي المندوبية الإقليمية للجيش التحرير والمقاومة وعامل الإقليم والمنتخبين وأعضاء المقاومة وجيش التحرير تخليد الذكرى الـ47 لاسترجاع مدينة إقليم سيدي إفني وقبائل أيت باعمران إلى حظيرة الوطن، حيت أكد مندوب المقاومة وأعضاء جيش التحرير بهذه المناسبة أنها ملحمة تاريخية للباعمرانيين بعد طردهم للمستعمر الإسباني الغاشم في مثل هذا اليوم سنة 1969 وتحرير ايت باعمران والمناطق المجاورة.
وأشار في ذات السياق أن المقاومة وأعضاء جيش التحري جاهدوا من أجل الحرية في جميع المعارك ومن أجل استقلال سيدي إفني وقبائلها. اللقاء عرف حضور عامل الاقليم والوفد الرسمي الذي انتقل في ختام الحفل إلى ضريح سيدي محمد بن عبدالله بجماعة مير اللفت، تم التراحم على أرواح الشهداء الدين قضوا نحبهم بمعركة تبلكوكت سنة 1957 بعد المعركة مع المستعمر الإسباني.
حسن ركيني: تغيرت نيوز / سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=21514







