
لحساب الجولة 26 من بطولة القسم الأول هواة شطر الجنوب، تمكن فريق النهضة السطاتية من دك شباك أمل تيزنيت بثلاث أهداف لهدف في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي بسطات زوال اليوم (السبت 09 أبريل 2016) بقيادة الثلاثي محمد تشيشة، عبدالنبي بوعديلة وحفيظ إسماعيلي علوي من عصبة الوسط الشمالي.
في الشوط الأول ضغط المحليون بقوة على دفاع فريق أمل تيزنيت ومع البداية سدد عثمان فكروني كرة تصدى لها المدافع سفيان بريسول في الدقيقة الرابعة، دقيقة بعد ذلك سيتمكن المهاجم بومانيا داريا بعد توغله بين دفاعات الأمل من إسكان كرة في شباك الحارس ياسين بوطيب.
وجاء رد الزوار عن طريق تسديدة قوية لعبدالله بوكرن لكنها لم تعرف طريقها للشباك كما لم يستغل زميله سفيان السعدي عرضية جميلة من عبدالله سنبل بعد أن مرت رأسيته بمحاذاة القائم الأيمن للحارس سفيان هواد في الدقيقة 15. وفشل فريق أمل تيزنيت في ادراك التعادل رغم السيطرة على الكرة في وسط الميدان، بل تلقت شباكه هدفا ثانيا في الدقيقة 31 سجله المهدي المنصوري بعد خطأ فادح للحارس ياسين بوطيب الذي أمسك الكرة ثم تركها أمام استغراب الجميع.
في الشوط الثاني دخل أصحاب الأرض بأريحية كبيرة وكاد المهاجم المهدي المنصوري أن يعمق الفرق لولا تدخل الحارس ياسين بوطيب في الدقيقة 50، لتتلقى شباك أبناء الشاوية بعد ذلك هدف تقليص الفارق سجله عبدالله سنبل من تسديدة قوية هزمت الحارس السطاتي في الدقيقة 55. وحملت الدقيقة 66 هدف الخلاص للمحليين عبر ركلة حرة مباشرة أعلنت بعد عرقلة المهاجم بومانيا داريا، نفذها العميد عبد الحكيم الرافعي ليسكنها شباك الحارس ياسين بوطيب الذي ظل جامدا. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة الزوار على مجريات اللعب لكن حنكة لاعبي سطات أمنت لهم النقاط الثلاث .
تقرير: عبد المجيد الكاهية / المنبر الرياضي
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=19708







