الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مطالبة بالتصدي لنهب الثروة الغابوية بإقليم سيدي إفني

تداول لقاء جمع المندوبية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم سيدي إفني، والفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، ما وصفه بيان للجمعية،  بـ”التجاوزات التي تقوم بها مافيا الاغتناء على حساب الثروة الغابوية”. ومن مظاهر هذه التجاوزات، أوردت الوثيقة، اجتثاث أشجار الأركان في الدواوير والجماعات التابعة لقيادة “مستي”، من طرف من سمتهم بـ”لوبيات” صناعة الفحم والاتجار فيه في السوق السوداء، حيث حمّلت السلطات الإدارية والأمنية ومصالح المياه والغابات المسؤولية، في “صرف النظر” عن هذه المخالفات، وعدم ردع المخالفين.

وطالب ممثل الجمعية وفق ما ورده موقع هسبريس بضرورة تفعيل الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة العدل والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، الصادرة بتاريخ 20 يناير 2011، والمتعلقة بخطة العمل لمحاربة ظاهرة استنزاف الثروات الغابوية لردع المخالفين، وبالتالي صيانة الثروة الغابوية. وأبدى المندوب الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر استعداده لتفعيل هذه المذكرة، وتكثيف الدوريات بعين المكان والتصدي لكل من سولت له نفسه المساس بالثروات الغابوية للمنطقة، ملحا على ضرورة التنسيق والتعاون بين المتضررين، وفق ما جاء في بلاغ الجمعية يضيف نفس المصدر.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني

1459597153

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك