الرئيسية » الافتتـاحيـة »

أهل سوس أحق بالإعفاء الضريبي

شهدت منطقة سوس منذ أواخر الثمانينيات نشاطا جمعويا قل مثيله، حيت انخرطت الساكنة في تشييد الطرقات وبناء المساجد وحفر الآبار وتوزيع الماء الشروب. بمعنى أن الساكنة لعبت دور الدولة التي همشت المنطقة. هذه المنطقة التي هاجر أغلب ابنائها للبحث عن لقمة عيش، لأن الدولة نسيتهم تتفكر فيهم فقط في الضرائب عكس مناطق أخرى التي لا دفع فلسا واحدا في انجاز الطرقات ويتوفرون على متطلبات الحياة دون حاجة للهجرة. ولهذا نطلب من الجمعيات أن تغير أسلوب استنزاف جيوب الساكنة بأسلوب الضغط على الدولة للقيام بواجبها، وأهل سوس احق بالإعفاء الضريبي وليس الصحراء التي لم تقدم إلى حد الآن للوطن إلا الاستنزاف وفرض الريع الذي يستفيد منه الصحراويون.

الهاشم باها: تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك