
عمالة إقليم سيدي إفني
أكد منسقو طلبة سيدي إفني في منشور عبر صفحة الموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” توصلهم باتصال هاتفي من عمالة إقليم سيدي إفني مضمونه أن عامل الإقليم درس المراسلة المطلبية التي توصل بها يوم الاثنين الماضي (04 يناير 2016) من طرف منسقي طلبة سيدي إفني المتعلقة بمساواتهم إسوة بزملائهم الطلبة المنحدرين من الأقاليم الجنوبية في الاستفادة من بعض الامتيازات التي تقدم لهذه الفئة بهذه الربوع من المملكة.
وأضاف هؤلاء أن تأكيد عامل الإقليم لمشروعية كافة المطالب المراد كسبها من جهة، ومن جهة أخرى فمن المنتظر أن يقوم العامل برفع الملف إلى الجهات المركزية المختصة بالرباط في قادم الأيام والمتمثلة في كل من وزارة التجهيز و النقل، وزارة الداخلية، وزارة المالية ، وجهة كلميم واد نون وباقي المصالح المختصة. كما أكدوا أن هذا الملف أصبح يتخذ مجراه العادي في انتظار ما ستفرزه قادم الأيام.
هذا وكان طلبة الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي إفني جهة كلميم واد نون طلبوا في مراسلة رسمية عامل إقليم سيدي إفني بالمساواة بينهم وباقي طلبة “جهة كلميم واد نون” الذين يستفيدون من امتيازات وحقوق واسعة حرموا منها من قبل، بدريعة انتماء إقليمهم إلی “جهة سوس ماسة درعة”.
وجاءت مطالب طلبة إقليم سيدي إفني في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة بالمغرب والتي على إثرها الحق إقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون، وهي مطالب تقول المراسلة التي توصل بها ديوان عامل إقليم سيدي إفني لابديل للطالب عنها من أجل التفرغ لإتمام دراسته دون مشاكل ودون صعوبات. وتتمثل في الاستفادة من ادينات النقل، وتثبيت المنحة الجامعية مع الاستفادة من الحي الجامعي (الإقامة والتغذية)، ودعم البحوث الجامعية.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ / سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=17237







