يشتكي الأطر التربوية والإدارية بإعدادية ثانوية محمد اليزيدي بتيغيرت نيابة سيدي إفني من انعدام الـADSL بمركز تيغيرت ما يؤثر سلبا على عملهم أثناء إدخال نقط التلاميذ والتلميذات في برنامج مسار. وطلب هؤلاء الجهات المسؤولة بضرورة تزويد مركز تيغيرت ومن خلاله مؤسسة ثانوية محمد اليزيدي بخدمة الـADSL لتسهيل عملهم التربوي.
جذير بالذكر أن سكان جماعة تغيرت والجماعات الأخرى المجاورة يعانون من غياب هذه الخدمة خاصة زبناء بريد المغرب الذين ينتظرون أحيانا كثيرة لساعات طويلة لقاء أغراضهم، لكون هذه المؤسسة تستخدم خدمة 3G ما يدفع بالمواطنين التنقل إلى مدينة تيزنيت أو مركز جماعة إفران الأطلس الصغير بإقليم كلميم لقضاء أغراضهم البريدية.
هذا وسبق لعدد من فعاليات المجتمع المدني بجماعة تيغيرت والجماعات الأخرى المجاورة أن تقدموا بعدد من الطلبات والملتمسات للجهات المعنية قصد تزويد المراكز القروية بكل من تيغيرت وسبت النابور وإبضر وأنفك وبوطروش بخدمة الـADSL، مع العلم أن بالمنطقة خمسة مؤسسات إعدادية وثانوية وأكثر 10من مجموعة مدراس ابتدائية إضافة إلى قيادتين ومركز للدرك الملكي وبريد المغرب ومؤسسات أخرى.
سعيد الكرتـاح: تِغِيرْتْ نْيُوزْ / تيغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=16590








