أوضح أحمد لشكر، عضو مستشار جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني، وعضو اللجنة التي انتدبها المجلس خلال إحدى دوراته خلال سنة 2015، إلى جانب اعضاء اخرين لموسم موسم سيدي اعمر الذي يُنظم بتيغيرت في الفترة الممتدة من الـ10 غشت الجاري (2015) إلى غاية غد الجمعة، أن اللجنة التي كونت لم تجتمع إلا مرة واحدة عكس ما هو متفق عليه، وكان ذلك على هامش الدورة العادية لشهر يوليوز والتي خصصت لمناقشة برنامج الموسم، إلا أنه لم تفلح في تعيين رئيس لها وتحديد البرنامج النهائي بفعل التجاذبات التي تحكم المشهد بالجماعة.
وأضاف لشكر في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي أنه اختار منذ البداية الابتعاد عن كل ما له علاقة بالموسم بعيدا عن كل ما يتم الترويج له من الذين لا يؤمنون بالاختلاف و يغلبون المصالح الضيقة على حد قوله، مشيرا إلى أن الموسم هو مناسبة دينية واقتصادية وثقافية وفنية يجب أن تحدث له لجنة تمثل الجميع وبمحضر رسمي وبميزانية واضحة وبرنامج معد سلفا ومنذ أشهر. لأن حالة الموسم هي صورة أكثر من معبرة عن واقع جماعتنا البئيس، بين من يعيش على الصراع والتفرقة والعنصرية وبين من يسعى وراء كل مناسبة من هذا القبيل لنهب واختلاس الميزانيات على حد تعبيره.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ / تيغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=13661







