نظمت قائدات الكشفية الحسنية المغربية بجماعة “سيدي عبدالله أو بلعيد” إقليم “سيدي إفني” المخيم الوطني للغة الأمازيغية في دورته الأولى وذلك تحت شعار “الكشفية الحسنية في خدمة البعد الأمازيغي في الثقافة المغربية”، والذي يمتد في الفترة ما بين الـ6 إلى غاية الـ11 أبريل الجاري (2015)، لفائدات رائدات ودليلات وقائدات الجمعية على الصعيد الوطني.
ويهدف المخيم الذي ينظم تخليدا لليوم العالمي للمرأة، واحتفاء باليوم العالمي للغة الأم، إلى تعليم المستفيدات حروف “تيفناغ” وتمكينهن من كتابة وقراءة اللغة الأمازيغية، ويعتبر أيضا محطة ذات بعد إنساني يروم إلى التضامن مع ساكنة “ايت الرخاء”، وعرف تكريما لفائدة مندوبات فروع الجمعية على الصعيد الوطني، بحضور منتخبين وممثلي السلطات المحلية والأمنية.
صالح البخري : “تِغِيرْتْ نْيُوزْ” / سيدي عبدالله أو بلعيد
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=10701







