الرئيسية » سياسة ومجتمع »

التجار المـزودين للأسواق بسيدي إفني بالمواد الأساسية يشتكون … فهل من مجيب؟

تغيرت نيوز

يشتـكي عـدد من التجـار المزودين لـلأسواق القـرويـة بإقليم سيدي إفني بالمـواد الأساسية مما يتـعرضون له من ابتزاز من طرف الحواجز الأمنية المثبتة بالطرق الجهوية والوطنية بجهة سوس ماسة، لا سيما في الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي تيزنيت وأكادير وكذا الحاجز الأمني للدرك الملكي بأولاد جرار بجماعة الركادة بإقليم تيزنيت.

وأضاف مجموعة من التجار في اتصال مع تغيرت نيوز الإلكتروني، أن الحـواجز الأمنية للدرك الملكي بالنفوذ الترابي لجهة سوس ماسة لا يعترفون برخص التنقل الاستثنائية التي تمنحها الشركات لسائقيها، كما أنهم لا يعترفون بالرخص الاستثنائية التي تمنحها السلطات المحلية بجميع قيادات وباشويات إقليم سيدي إفني.

التجار في تصريحاتهم للموقع، يـُطالبون السلطات الإقليمية بإقليم سيدي إفني بتوفير الرخص الاستثنائية للتنقل خاصة إلى مدينة إنزكان، حيث الأسواق الجملة التي تزود إقليم سيدي إفني بجميع المواد الأساسية، ويـُطالبون بالتنسيق بين السلطات الإقليمية بإقليم سيدي إفني والسلطات العمومية والأمنية بجهة سوس ماسة.

وأكد التـجـار أنـه في حالة استـمـرار منعهم من المـرور للتبضع بمدينة إنـزكان، أو استمرار تعرضهم للابتزاز، سيضطـرون إلى التـوقف عن تزويد الأسواق بإقليم سيدي إفني بالمواد الأساسية، إلى حين توصلهم بالرخص الاستثنائية المعمول بها، ما دامت المصالح التابعة للدرك الملكي بجهة سوس ماسة لا تعترف بالرخص الاستثنائية للسلطات المحلية بإقليم سيدي إفني.

جدير بالذكر أن الإجراءات المتشددة في الحواجز الأمنية على التجار المشتكين، يوازيه توافد بعض الأشخاص إلى بعض المناطق القروية بالإقليم، قادمين إليه من بعض المدن الموبوءة كالدار البيضاء، بعد حصولهم على تراخيص للتنقل الاستثنائية في تلك المدن.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك