الرئيسية » سياسة ومجتمع »

أرباب السيارات القديمة بكلميم واد نون يحتجون بسبب “الفينيت”

تغيرت نيوز:

دخل أرباب السيارات القديمة بكلميم منذ يوم الاثنين الماضي، في اعتصام مفتوح قرب مبنى الولاية احتجاجا على مطالبتهم بأداء ضريبة الخصوصية على السيارات. ومنذ أيام يحتج أصحاب السيارات، التي سبق أن كانت موضوع إعفاء من أداء ضريبة “الفينيت”، على رسائل إدارة الضرائب التي تطالبهم بدفع ضريبة السيارات عن أربع سنوات، وهو ما يرفضه المحتجون ومعظمهم من الفلاحين ومربي الماشية، الذين يستغلون السيارات القديمة في ممارسة الرعي بالترحال..

وفي اقليم آسا الزاك المجاور، نفد أرباب السيارات القديمة اعتصاما أمام عمالة الاقليم، احتجاجاً على مطالبتهم بدفع الضريبة الخصوصية للسيارات عن السنوات الأربع الأخيرة..

يشار أن الحكومة ألغت الاعفاء من الضريبة الخصوصية على السيارات، الذي تستفيد منه السيارات القديمة التي يفوق عمرها 25 سنة، كما رفعت مدة تقادم ضريبة “الفينيت” من سنتين الى أربع سنوات، مما خلف ردود فعل رافضة في العديد من المدن بالجنوب المغربي.. وفي هذا الصدد  سبق لأرباب السيارات القديمة أن نظموا وقفات احتجاجية بكل من تيزنيت وسيدي افني منذ السنة الماضية، ضدا على ادارة الضرائب التي تطالب المعنيون بالأمر بدفع ضرائب كبيرة يفوق حجمها قيمة السيارات المستعملة في السوق..

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليقان 2

  1. Zain mustapha: 2020/02/20 1

    Lah isawb

  2. Zain mustapha: 2020/02/20 2

    Lah idir chityawil lkhir

أكتب تعليقك