الرئيسية » سياسة ومجتمع »

الغموض يلف جمع عام استثنائي بسيدي إفني .. والمنخرطون يـُحذرون السلطة من أي عملية تزوير

تغيرت نيوز

رفض (منخرطي) أباء وأولياء وأمهات نزلاء مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة والطالبة إبضر بإقليم سيدي إفني مخرجات الجمع العام الاستثنائي لتجديد أعضاء المكتب المنعقد خارج الإطار القانوني المنظم للجمعيات، وخلافاً لما ينص عليه القانون الأساسي للجمعية لا سيما الفصل 18 منه. وأضاف منخرطو الجمعية في مراسلة توصلت بها تغيرت نيوز، موجهة إلى كل من قائد قيادة إبضر ومندوب التعاون الوطني بسيدي إفني ورئيس الجماعة الترابية لإبضر، أنهم يرفضون مخرجات الجمع العام الاستثنائي نظراً لما عرفه من غموض بعد تغيير مكان وتاريخ انعقاده بشكل مخالف تماماً لما جاء في مضمون دعوات الحضور التي توصل بها المنخرطين سلفاً.

جدير بالذكر، أن الدعوة التي توصل بها والمؤرخة في الـ04 من أكتوبر 2019، تنص على أن الجمعية ستعقد جمعها العام الاستثنائي لتجديد أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية يومه الاثنين 07 أكتوبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية لإبضر. وتفاجأ المنخرطون المتصلون مع جريدة تغيرت نيوز الإلكتروني بتغيير مكان وزمان انعقاد الجمع العام الاستثنائي من قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة إلى قاعة مغلقة بمقر مؤسسة دار الطالب والطالبة، وحضر الاجتماع وفق تعبيرهم ممثل عن السلطة المحلية ونائب رئيس الجماعة، ليتم تجديد المكتب خارج القانون.

هذا وتنص المادة 18 من القانون الأساسي للجمعية اطلعت تغيرت نيوز على نسخة منه، على أنه “يستدعي رئيس الجمعية أعضائها لحضور الجمع العام بواسطة رسائل مع التوقيع بالتسليم أو عن طريق البريد المضمون مع الإشعار بالتوصل، تتضمن جدول الأعمال وذلك خلال أجل 15 يوماً على الأقل من التاريخ المحدد لانعقاده”، وهو ما لم يتم وفق تعبيره، حيث توصل بعض المنخرطين بالدعوات 03 أيام فقط قبل انعقاد الجمع العام، في حين لم يتوصل بها آخرون بصفة نهائية، لا سيما أعضاء المكتب.

يأتي هذا بعد أن قدم عضوين من المكتب المسير للجمعية استقالتهما، ويتعلق الأمر بكل من نائب الرئيس وأمين المال، ويـُرتقب تعويضهما بنائب للرئيس جديد وأمين مال آخر، وذلك خارج الجمع العام، وحذر المنخرطين الذين يُسجلون عريضة قصد الطعن لدى الجهات المعنية في قرارات الجمع العام “الغامض” السلطات المحلية بالتواطؤ أو الانخراط في أي عملية تزوير لمحضر الجمع العام الاستثنائي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك