الرئيسية » صحة وبيئة »

قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف ساكنة تيمولاي بكلميم

تغيرت نيوز

نظمت جمعية أصدقاء مستشفى بويزكارن بشراكة مع المجلس الإقليمي لكلميم وبتعاون مع وزارة الصحة، النسخة الأولى من القافلة الطبية متعددة التخصصات بدوار أيت جرار جماعة تيمولاي إقليم كلميم، وذلك يومه الأحد 07 أبريل 2019. وتشكل الطاقم الطبي المرفق بالقافلة الطبية من 07 تخصصات موزعة بين طب الأطفال والطب العام وطب الأسنان والإنعاش والتخدير والجراحة والفحص بالصدى.

و أفاد محمد بوتفسوت مدير مستشفى القرب ببويزكارن، أنه من المرتقب أن يستفيد نحو 600 شخص من الخدمات الاستشفائية التي تقدمها هذه القافلة، مؤكداً أن الغاية من هذا العمل الانساني تقريب الخدمات الصحية للمواطنين المعوزين، مصرحاً في ذات الوقت، أنه يجب تكتيف الجهود لتغطية الخصاص القائم والتكثيف من القوافل الطبية لاستهداف الأسرة التي تعاني من هشاشة.

في ذات السياق، أكد عبد الله داودي، أنه بفضل الشركاء المتعاونين قد تمكنوا من إخراج فكرة القافلة إلى حيز التطبيق، وسهروا على إنجاحها بكل تفاني وإخلاص، مسترسلا: “لقد حققنا المبتغى وحاولنا بهذه القافلة تقديم خدمات استشفائية للساكنة الهامش وتمكنا من تقديم الأدوية للمرضى بشكل مجاني وسنسهر على الحالات الصحية الحرجة التي تتطلب العملية الجراحية في المستقبل القريب” وفق تصريحه.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك