الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مسالك طرقية ستنطلق فيها الأشغال بجماعة تغيرت وأخرى تنظر

تغيرت نيوز

أعلن عدد من الأعضاء مجلس جماعة تغيرت إقليم سيدي إفني عبر صفحاتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي عن اقتراب انطلاق أشغال إنجاز تهيئة وبناء 10 مسالك طرقية بتراب الجماعة. وأوضحت المصادر ذاتها عن انطلاق الأشغال عبر المسلك الرابط بين إيسكيوار وتمكرط، وستنطلق الأشغال بكل من المسلك الرابط بين الطريق الإقليمية 1919 إلى دوار تكنيت عبر تفرضين.

من بين المسالك التي ستنطلق فيها الأشغال كذلك، هي الرابطة بين الطريق الإقليمية 1919 عبر بوتزنيرت، والمسلك الرابط بين طريق إدلقاضي إلى إدعلي ملولن عبر أكرام، وكذا المسالك طريق إدحمايدة” و طريق إمي وكني عبر تاتلث، وطريق أكجكال سيدي عبلا أو بلعيد، وطريق تونىاغير ندبها أو علي، وطريق تمكرط إليغ، وطريق إضرضار.

جدير بالذكر أن المسالك المذكورة ستنجز بعضها من طرف اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجماعة تغيرت، فيما البعض الآخر ستنجز من طرف المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وبعضها من طرف المديرية الإقليمية للفلاحية بسيدي إفني.

إلى ذلك، لا زالت عدد من الدواوير التابعة لجماعة تغيرت تنتظر دورها في فك العزلة عنها، خاصة منها البعيدة عن المركز الجماعي، لا سيما دواري تيحونا إكليفن وويسوسان الذين يبعدون عن المركز الجماعة بـأكثر من  30 كلم، إضافة إلى دواوير أخرى التي تـُعاني من التهميش نتيجة غياب الطرق التي يمكنها فك العزلة عن الساكنة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك