الرئيسية » سياسة ومجتمع »

جماعة بوطروش … 11 مقترح على طاولة رئيس المجلس لإدراجها في دورة أكتوبر

تغيرت نيوز

تقدم الحسين لاهوم، النائب الأول لرئيس مجلس جماعة بوطروش إقليم سيدي إفني بـ 11 مقترحا إلى رئيس المجلس، قصد إدراجها في جدول أعمال دورة أكتوبر 2018، طبقا للمادة الـ 40 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14. وتتمحور مضمون المقترحات الـ 11 بين ما هو ثقافي وتنموي والإكراهات التي تعيق المجلس وتعثر مقررات تمت المصادقة عليها، إضافة إلى الجانب السياحي والاجتماعي والتربوي.

المقترحات

  1. مناقشة وتقييم حصيلة نصف ولاية المجلس والأسباب الكامنة وراء تعثر مجموعة من المقررات التي تمت المصادقة عليها (الخزينة الجماعية، ملعب القرب، التحفيظ الجماعي….
  2. دراسة وضعية قطاع الطرق بالجماعة والاستماع لعرض السيد المدير الإقليمي للتجهيز (تدهور وضعية بعض المقاطع، إدكروم نموذجا)
  3. دراسة وضعية قطاع الكهرباء والاستماع لعرض السيد المدير الإقليمي للقطاع، وإجابته عن أهم المشاكل التي تعاني منها الساكنة المحلية، والانقطاعات المستمرة وسقوط الأسلاك الكهربائية بمجموعة من المداشر والتي تشكل خطرا على الساكنة (الأسلاك الساقطة قرب فرعية تورغت نموذجا).
  4. اقتراح تخصيص منح للجمعيات الثقافية النشيطة بالجماعة بعد المصادقة على دفتر التحملات الخاص بتنظيم الشراكة بين الجماعة والجمعيات.
  5. اقتراح برمجة اعتمادات مالية كافية لشراء المصابيح الكهربائية الخاصة بالإنارة العمومية (تدهور وضعية جل المصابيح الموجودة بالدواوير).
  6. اقتراح فتح نقاش عمومي مع كل الفاعلين المحليين والشركاء من أجل اطلاع الساكنة المحلية وإشراكها في مشروع ربط مداشير الجماعة بالماء الصالح للشرب.
  7. دراسة وضعية قطاع السياحة الجبلية بالجماعة ودعوة النائب الجهوي للسياحة لتقديم عرض حول المخطط الجهوي للسياحة وأهم المشاريع المقترحة بالجماعة.
  8. اقتراح تخصيص مساعدات اجتماعية لدعم تمدرس الفئات المحتاجة.
  9. مناقشة أسباب تهميش هيئة تكافؤ الفرص وعدم تفعيل دورها الاقتراحي والتشاوري.
  10. مراسلة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لإنجاز منشآت فنية قصد تحسين جودة المسالك الطرقية بالجماعة.
  11. اقتراح تخصيص اعتمادات مالية لتثمين مؤهلات التراث الثقافي بالجماعة باعتباره قيمة مضافة ستساهم في التعريف المنقطة وتثمينها.
مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك