الرئيسية » سياسة ومجتمع »

شكاية وطلب تدخل ضد جماعة ترابية على طاولة عامل إقليم سيدي إفني

تغيرت نيوز

تقدمت جمعية الوفاق للتنمية والتعاون بدوار تيزغارين جماعة بوطروش إقليم سيدي إفني بشكاية وطلب تدخل ضد مجلس جماعة بوطروش إلى كل من عامل إقليم سيدي إفني، والقائد الإداري لقيادة تغيرت ووالي الجهة والمجلس الأعلى للحسابات.

واتهمت الجمعية المجلس الجماعي بسن سياسة الاقصاء وتغييب المقاربة التشاركية طيلة نصف الولاية من التدبير الذي تميزت بالعشوائية والارتجالية وغياب العدالة المجالية في توزيع الفائض المالي. ما يتناقض مع توجيهات الملك الرامية إلى خلق تنمية حقيقية ومستدامة بالعالم القروي.

وأضافت الشكاية اطلع موقع تغيرت نيوز على مضمونها، أن المجلس الجماعي لجماعة بوطروش خصص مبلغا ماليا لبناء صهريجين بإحدى الدواوير التابعة للجماعة، مع العلم أن الدوار يتوفر على صهريجين مائيين تسيرهما جمعيتين توفران الماء الصالح للشرب للساكنة دون انقطاع.

واستنكرت الجمعية في ذات الوثيقة إقصاء دوار تيزغارين، مضيفة أن الجمعية المشتكية (الوفاق للتنمية والتعاون) عمدت إلى استغلال خزان مائي أرضي (مطفية) لأحد المحسنين من أجل توفير الماء للصالح للشرب  لأزيد من 300 نسمة.

الجمعية أوضحت في ذات السياق، أنه بالرغم من الطلبات المتكررة للمجلس الجماعي من أجل تخصيص جزء من الفائض المالي لبناء صهريج مائي بدوار تيزغارين، مما سيحل مشكل توفير المادة الحيوية لساكنة أربع دواوير، إلا أن التجاهل سيد الموقف.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك