الرئيسية » رياضة »

عصبة سوس لكرة القدم … ثلاثي المقدمة في لقاء حاسم وفرق المؤخرة تحاول إنقاذ الموسم

قبل ثلاث دورات من نهاية بطولة القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس، تتوجه أنظار المتتبع الرياضي السوسـي لمواجهات حاسمة نهاية الأسبوع . فريق مولودية الجرف المتصدر يرحل للمرة الثانية على التوالي صوب تارودانت لمواجهة فريقها الأول الاتحاد،  المولودية نجحت الأحد الماضي في الخروج بنقط مباراتها أمام ممثل تارودانت الثاني في البطولة أجاكس تارودانت بعقر داره وبثلاثية لواحد كانت كافية لمواصلة تصدر الترتيب المؤقت للبطولة .

ورغم اختلاف تطلعات الخصمين الاتحاد والمولودية، فإن مواجهة الأحد القادم بين الفريقين تعد بالإثارة والتشويق بالنظر للرغبة الأكيدة لتشكيلة مدرب المولودية عبد السلام السيطل في عدم التفريط في أي نقطة من نقط المباريات المتبقية للظفر ببطولة هذا الموسم، وفي الطرف الاخر أبناء علي بوكتوس سيدخلون اللقاء في محاولة لرد هزيمة الذهاب وتسلق مراتب متقدمة تحفظ ماء وجه الاتحاد الروداني فيما تبقى من مباريات هذا الموسم .

اتحاد التمسية الذي يتقاسم المقدمة مع مولودية الجرف برصيد 46 نقطة سيرحل بدوره نحو أكادير وبالضبط ملعب مودانيب لمواجهة متذيل الترتيب شباب تكوين .المواجهة بدورها تضمن لمتتبعها التشويق والإثارة، ففريق شباب تكوين يمني النفس بفوز ثمين يجعله يغادر الرتبة الأخيرة التي لازمته منذ بداية البطولة وبالتالي الحفاظ على مكانته في منافسات القسم الشرفي الممتاز. بينما فريق اتحاد التمسية الذي تعذب الأسبوع الماضي أمام ضيفه أمل ماسة وحقق فوزا بشق الأنفس في آخر دقائق المباراة بواسطة هدافه ادحمو، سيحاول مناقشة المباراة واستحضار أهمية العودة بفوز خارج الديار يمكنه من مواصلة مزاحمة مولودية الجرف على بطاقة الصعود .

اتحاد فتح انزكان ثاني الترتيب المؤقت بفارق نقطة وحيدة سيكون أمام مهمة سهلة على الورق ستجمعه بفريق أجاكس تارودانت الذي سيحل بمدينة إنزكان مثقلا بهزائم متتالية جعلته يدخل خانة المهددين بمغادرة القسم الشرفي الممتاز . واتحاد فتح انزكان الذي خسر خدمات لاعبه المميز مصطفى بوتوكرين بسبب الايقاف لست مباريات، سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نقط المباراة وانتظار هزيمة أو تعادل فريقي مولودية الجرف واتحاد التمسية للانقضاض على زعامة الترتيب .

وفيما يخص قمة أسفل الترتيب فإن المواجهة القوية التي سيشهدها ملعب سيدي عبو بماسة والتي سيكون طرفاها أمل ماسة وأمجاد هوارة تشكل منعطفا كبيرا للفريقين معا، بالنظر لتطلع كلا الفريقين لنقط المباراة للهروب من المناطق المهددة بالنزول. أمل ماسة الصاعد حديثا للقسم الشرفي سيحاول الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للظفر بنقط المباراة بينما أمجاد هوارة الذي يعيش موسمه الثالث بالقسم الشرفي الممتاز سيحاول تحقيق نتيجة ايجابية تبعده عن حسابات الهبوط .

باقي المباريات تعتبر شكلية بالنظر لضمان الفرق المشكلة لها بقائها بالقسم الشرفي الممتاز :

شباب إيت إيعزة / مجد إنشادن

اتحاد بنسركاو / اتحاد شباب سيدي إفني

شباب أيت براييم / شباب الخيام 

يـُذكر أن نهاية الأسبوع سيتم التعرف على عدد الفرق التي ستغادر القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس، نظرا لإجراء الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني هواة شطر الجنوب يوم الأحد 15 أبريل 2018، حيث سيكون فريقي أمل تزنيت واتحاد أسا الزاك المنتميان لعصبة سوس مجبرين على تحقيق نتيجة الفوز داخل ميدانهما لضمان بقائهما بالقسم الثاني هواة .

عن صفحة: أخبار ونتائج فرق عصبة سوس لكرة القدم

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك