الرئيسية » أغراس أغراس » منبر الأحرار »

رسالة الدم والحمى للملك محمد السادس من سيدي إفني

 

يا محمد السادس؛ فتنة الدم القبلي نائمة و هي جمر لا ينطفئ، فقلم مخالب حمام ينفخ في كيرها يرحمك الله. إذا اشتعلت بين الدماء في جهة كلميم واد نون، ستحرق الوطن كله.

قبل البدء: آيت باعمران المغربية التي تبايع العلويين ليست حزبا كي يتجرأ عليها من هو دون ذلك. ومن لم يركع أمام عساكر فرنسا وإسبانيا والبرتغال والإنجليز والألمان و أوفقير والدليمي و البصري و العنكيري هيهات أن يركع أمام حمامة والله أكبر على الظالمين.

أمير المؤمنين: نحن بعض دمك والدم من الحمى، وأنت الملك فذذ على حماك، و من دار على الحمى منهم فإنه يوشك أن يسقط فيها.

إن الظلم ظلمات، و الله حرمه على نفسه بالرغم عن أنه ملك الملك والملكوت و من له الصولة والجبروت. فكيف بواحد من خدامك يستقوي بك ضدنا …

أمير المؤمنين : هل الباعمرانيون أصبحوا سقط متاع في هذا الوطن، يهانون من كل من هب و دب! و كل من لم يستطع الغلبة عليهم وظف وسائل الدولة ضدهم!

يا محمد السادس يا ملك المغرب و حامي سيادتها:

منذ استرجاع تخوم آيت باعمران إلى أرض الوطن، ونحن من نكبة الى أخرى، تتقاذفنا إما أيدي ضعاف النفوس، أو قليلي الحيلة و الوطنية.

ماذا يريد منا بعض مقربيك حينا أو بعض وزرائك حينا أخر ؟!! فكلما دافع واحد من أبنائنا عن المنطقة أو تقوى بمشيئة الله و جهده، ونافس بعضا من المسؤولين المقربين منك، ولم يستطيعوا له غلبة إلا وأوقعوا به وانتقموا منه، أو تهددوا عليه أو جزوا به في غياهب السجون … أو اتهموه واتهموا المنطقة بما ليس فيها ….

أمير المؤمنين وملك البلاد:

لقد وصل السيل الزبى وبلغت الحكرة أس الحناجر، وعيل صبرنا مع بعض الذين يظنون أنفسهم الدولة، ويريدون خوصصة الوطن والقصر والبلاد والعباد…!

لقد عبث الصغار الفاسدون بأعراض أمهات شهداء الحرية والوحدة،  ما كفاهم!

لقد نهبوا خيرات بحارنا وأرضنا وجبالنا وما كفاهم !

لقد همشوا وحاصروا وانتقموا منا جيلا بعد جيل وما كفاهم!

لقد زجوا بنا في السجون ظلما وعدونا وما كفاهم !

لكن أن يصل الأمر، وفي عهدكم يا محمد السادس يا ملك المغرب و أمير المؤمنين، حد الاستقواء بك ملكا من أجل الانتقام والترويع والتهديد كي يركع الباعمرانيون أمام حزب أو أمام أحد من خدامك. فذاك ما لا نقبله وتأكيدا لن تقبله، ولن يقبله لنا الشعب المغربي.

يا محمد السادس يا رئيس السلطة القضائية:

هل مواقف الرجال إكراه؟ وهل مصائر الخلق أمسى بيد من لا حق له في الحكم بما لا يملك لا قانونا و لا شرعا؟ تدافع الخلق سنة ربانية، و عقد توافق عليه الشعب، لكن أن تعيي الحيلة بعضهم و يتوعد مخالفيه باسمك ضمنا أو جهرا، فإما أن يرضخ و إما أن لا يلوم إلا نفسه!

يا محمد السادس يا ملك المغرب وحامي سيادتها و أمير المؤمنين،

بيعتنا لك، وميثاقنا الذي في أعناقنا وعاتق أخلافنا الذي ورثناه من أسلافنا هو انكم ملوكنا، ودون ذلك من أراد الحرب معنا من خدامك الذين لا يوقرون لنا هيبة و لا يأتمرون بما أمرتهم فينا من حق و أمانة، حاربناه، ومن أراد السلم سالمناه، العين بالعين والسن بالسن وعلى الباغي تدور الدوائر. وقرنا أجدادك و أباؤوك، ووقرتنا يا جلالة الملك تقديرا لا هولا ولا جبنا -حاشا لله- لكن بعض خدامك يوشكون أن يسقطوا في الحمى، ونحن في حمى الله وحماك. فنحن لسنا حزبا كي يتدافع علينا بعض حراس الغنيمة، نحن بعض دمك والدم حمى يا أمير المؤمنين.

فتنة الدم القبلي نائمة و هي جمر لا ينطفئ، فقلم مخالب حمام ينفخ في كيرها يرحمك الله.

الوطن يا حفيد محمد الخامس يغلي، ونحن في آيت باعمران على المرجل منذ عقود، و صبرنا مرارا على زلات الموظفين، وألهمنا الله سداد الجلد على ما تشيب من هوله الخلائق، وكان يحثنا على ذلك حبنا لهذا الوطن. لكن هذه المرة باسمك بعضهم بدأ ذبحنا و باسمك نهان! وعلى مضض نتقبل ذلك حتى داهم بابنا من يتهدد و يتوعد كرامتنا ووجودنا وباسمك تشعل الآن فتنة الدم القبلي، قد نسكت على حقنا ولكننا لن نسكت عن حق وطن بأكمله ووحدة دمه وأطرافه لأن حزبا يريد أن يحطم الوطن كله كي يكسب رهان حكومة.

الوطن أكبر يا محمد السادس يا ملك البلاد وأمير المؤمنين من كل الحكومات.

على هامش لقاء حزب كنا نظن واهمين أنه جاء لإنقاذ الوطن (يوم 28 يناير 2018)

يكتبه محمد الوحداني: رئيس جماعة سابق

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. هشام ارخا: 2018/03/09 1

    الم تمنعكم كرامتكم و انفاسكم الامازيغية من هكذا استرجاء؟؟ الاصلاحيين هم من دمروا المجتمع هم خان وصية اجدادنا المقاومين الذين خانهم النظام ليتحالف معه ابناءه الا تستحيون؟؟

أكتب تعليقك

يجب أن تكون مسجلا دخولك حتى تتمكن من كتابة تعليق.