الرئيسية » صحة وبيئة »

عضو جماعي سابق يـُطالب بإلغاء اتفاقية مع ONEP في لقاء بيئي بتيغيرت

aaطلب محمد برضاوز، الفاعل الجمعوي بجماعة تيغيرت وعضو سابق بنفس الجماعة بضرورة عقد اجتماع موسع مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) لمناقشة ودراسة موضوع البيئة بمركز جماعة تيغيرت، خاصة بعد المكتب الوطني الصالح للشرب تقديم خدمات لساكنة بهذا الخصوص.

هذا المطلب يأتي في إطار لقاء تواصلي نظمته صباح اليوم (الأربعاء 18 يناير 2017) بمقر جماعة تيغيرت جمعية تيغيرت الخضراء للبيئة والتنمية بتنسيق مع المجلس الجماعي المحلي بحضور عدد من السكان. وذلك لدراسة واقع البيئة وما يعرفه مركز تيغيرت في الآونة الأخيرة.

وفي ذات اللقاء، طلبت الجمعية سكان مركز جماعة تيغيرت تقديم مساهمات مادية لإنجاز مشروع عبارة عن مسلك مائي يتم الاستعانة به في انتظار إنجاز وتهيئ مشروع الصرف الصحي بمركز الجماعة والذي سيـُكلف حسب ما أكده رئيس جماعة تيغيرت في ذات اللقاء ميزانية تـُقدر بـ500 مليون سنتيم.

تقني الجماعة عرض دراسة تقنية حول المراد إنجازه من طرف الجمعية بشراكة مع الجماعة والتي سيـُنجز بغلاف مالي قدره 54.000,00 (درهم) أوضح من خلاله أن المشروع يضم 223 متر وسيتم إحداث حفرة بسعة 105 طن من المياه العادمة في واد تيغيرت نحو مدخل طريق إضرضار.

سكان المركز في تفاعلاتهم، طلبوا بضرورة العمل على إسراع إنجاز مشروع الصرف الصحي، وأشار أغلب المتدخلين أن المشروع المراد إنجازه يُرتقب أن يقدم نتائج إيجابية من جهة، ونتائج سلبية من جهة أخرى، مطالبين بضرورة دراسة المشروع من كل الجوانب، حتى يتم إنجاح المشروع المؤقت.

تغيرت نيوز من تيغيرت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك